القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن طائر الفيروز

ولهذا الطائر صوتان معروف بهما وأنه يتعمد استخدام أحدهما عند تردد صوت ألد أعدائها من الطيور الجارحة، وهو نوع من الغراب المفترس للطيور. ... وتتميز هذه الطيور ببنية اجتماعية فريدة تجمع بين الانحلال والتماسك الاجتماعي حيث تكون «زيجات» متماسكة مدى الحياة ولكنها في الوقت ذاته تتزاوج مع أقرانها التي تعيش بالقرب منها

طائر الفيروز

الفيروز من الطيور الجميلة في مظهرها ، حيث يمتاز ریشه بألوان زاهية براقة ، و منظره بالرقة والوداعة ؛ وذلك في فترات سكونه فقط ، ولكنه في حقيقة الأمر ذو طباع شرسة فتاكة .. وهذا الطائر يحلق فوق المياه في الأنهار والبحيرات والبرك والمستنقعات والجداول لكي ينقض على فريسته التي يتغذى عليها وهي الأسماك فيهجم عليها ويمزقها تمزيقة.

أظهرت دراسة أمريكية أن ذكور طائر الفيروز الأسترالي تتعمد التغريد عندما تسمع صوت ألد أعدائها من الطيور الجارحة وذلك خلافا لما دأبت عليه الطيور بشكل
طائر الفيروز

 وما يميز طائر الفيروز قدرته الفائقة في الصيد والقنص حيث إنه لا يخطىء الهدف مطلقا ، فهو ينطلق كالسهم فاتح المنقار مغمض العينين ، ويغوص تحت الماء ليخطف غذاءه الشهي وهو سمك التراوت والميو والزقزوق ويعيش طائر الفيروز غالبا في شمال أوروبا ، وحينما تتجمد المياه في الأنهار والقنوات أثناء فصل الشتاء فإنه يضطر للهجرة إلى المناطق الدافئة وطائر الفيروز يبيض مرتين كل عام ، في كل مرة تضع الأنثى ست أو سبع بيضات ذات لون أبيض وهي تفقس بعد عشرين يوما.

هل سمعت من قبل عن طائر الفيروز / الفيرز طائر من الطيور الجميلة فى مظهرها حيث يمتاز ريشة بالوان زاهية براقة و الوادعة ولكنة فى الحقيقة ذو طباع شرسة وهو يبيض مرت.
معلومات عن طائر الفيروز

ويقوم الوالدان بإطعام صغارهما مدة حوالى 4 أسابيع حتى تصبح قادرة على الطيران والحصول على غذائها بنفسها .. ويوجد عش الفيروز فوق صخور البحر ، ومما يروى عنه منه أنه يحرس الأرض التي يصيد منها غذاءه بقوة وشراسة .. وكان يعتبر رمزا للسلام والاستقرار .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات