القائمة الرئيسية

الصفحات

هل فلسطين ملك للعرب أم إسرائيل،هل فلسطين عربية أم يهودية،من سكن فلسطين اولا اليهود أم العرب

أول من سكن فلسطين من البشر أو الأقوام التي سكنت فلسطين:

كان المستوطنون الأوائل في فلسطين قبل أكثر من 4000 سنة هم الأموريين ، ثم اليبوسيين ، وجميعهم من الدول العربية. حوالي 3500 قبل الميلاد ، جاء الكنعانيون (قبيلة عربية انتقلت من شبه الجزيرة العربية إلى فلسطين ) ، وكانت تسمى فلسطين (أرض كنعان) في ذلك الوقت.

سكان فلسطين،من المعروف بان علاقة العرب بفلسطين قديمة جداً، فالمعروف إن أقدم من سكن فلسطين هم من الشعوب السامية، وأبرزهم الكنعانيون ولكن هذا الأمر غير متفق عليه علميا في نظر ...،أول من سكن فلسطين،الكنعانيون اول من سكن فلسطين
أول من سكن فلسطين من البشر

كما هو مذكور في العهد القديم عن فلسطين:

فإن عرب كنعان معروفون ببناء مباني حضارية في فلسطين ، بعد أن قاموا في السابق ببناء العديد من المدن الشهيرة مثل القدس ونابلس وأريحا و بيسانغ وأكور ويافا. في عام 2000 قبل الميلاد ، هاجر من العراق تحت اسم "أور" ، وكان العبرانيون بقيادة النبي إبراهيم وعاشوا في فلسطين ، وبسبب المجاعة هاجروا إلى مصر وهناك استعبدهم الفرعون ، حوالي عام 1300 قبل الميلاد ، جاءت قبيلة أخرى تسمى "باليست" إلى فلسطين من جزر بحر إيجة ، التي تشكل جزيرة كريت في البحر الأبيض المتوسط جزء منها. بعد فترة وجيزة ، تم دمج هؤلاء الناس في حضارة كنعان وتحدثوا العربية ، والتي أصبحت فيما بعد لغتهم الأم. بسبب هؤلاء النازحين الجدد ، فإن أرض كنعان تسمى فلسطين.

كان اليهود لا يزالون مشردين ومضطهدين في مصر حتى أنقذهم النبي موسى وأعادهم إلى كنعان عبر الجنوب الشرقي ، في وقت رمسيس الثاني (حوالي 1250) ، أو ابنه كان مرنبتاح في عام 1225 قبل الميلاد.

كما هو مذكور بالكتاب الديني التوراة عن فلسطين:

سنجد أن الزعيم اليهودي الذي غزا فلسطين هو "يشوع بن نون" ، الذي عبر بالجيش واستولى على مدينة أريحا بكل وحشية من الكنعانيين. بعد ذلك انقسم اليهود إلى مملكتين ، مملكة إسرائيل وعاصمتها السامرة ( نابلس ) ، التي استمرت 250 عامًا. ثم سقطت في أيدي الملك الآشوري "شلمنصر" عام 722 قبل الميلاد ، ونتيجة لذلك تم طرد شعبه إلى مملكته. فيما بعد دعيت مملكة (يهوذا) وعاصمتها القدس "أورشليم" ، واستمرت البلاد لمدة 130 عامًا بعد انقراض مملكة إسرائيل ، وفي ذلك الوقت تم إبادةها أيضًا من قبل الملك البابلي نبوخذ نصر ، الذي دمرها أيضًا عام 580 قبل الميلاد.

عاد اليهود إلى فلسطين من السبي من أمر الملك الفارسي كورش الكبير ، يليهم اليونانيون بقيادة الإسكندر المقدوني الكبير عام 332 قبل الميلاد.حكمت فلسطين لمدة 272 عامًا.  وجاء بعد ذلك الرومان سنة 63 قبل الميلادي بقيادة "بومبي"، ودام حكم الرومان في فلسطين مدة 700 سنة. في عام 637 م ، غزا العرب المسلمون فلسطين ، واستمر الحكم 880 سنة ، وبعد ذلك تم تسليم الحكم الفلسطيني إلى الأتراك العثمانيين عام 1517 ميلادي  في زمن السلطان سليم الأول. لقد امتلك الفلسطينيون الخلافة الإسلامية العثمانية لأكثر من 400 عام. بعد ذلك ، سعى اليهود الصهاينة إلى امتلاك فلسطين وأعلنوا الدولة العبرية على أرضهم.

عام 1895 ميلادي في ذلك الوقت ، كان عدد سكان فلسطين 500،000 نسمة ، منهم 47،000 يهودي يمتلكون 5٪ من الأراضي الفلسطينية بأكملها،  عام 1897 ميلادي: عُقد المؤتمر اليهودي الأول في سويسرا ، وتم إطلاق خطة بازل لتحقيق الاستعمار الفلسطيني وتأسيس حركة صهيونية دولية، عام 1897 ميلادي : انعقد المؤتمر اليهودي الأول في سويسرا ، وتم إطلاق خطة بازل لتحقيق الاستعمار الفلسطيني وتأسيس حركة صهيونية دولية، عام 1904 م: قرر المؤتمر الصهيوني الرابع إقامة دولة صهيونية في الأرجنتين، عام 1906 ميلادي : المؤتمر الصهيوني يقرر إقامة دولة صهيونية في فلسطين.

عام 1914 ميلادي: بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى ، وعدت بريطانيا أنه إذا وقف العرب إلى جوار بريطانيا وحاربوا جنبًا إلى جنب مع الإمبراطورية العثمانية ، فستقاتلهم الإمبراطورية العثمانية معهم، عام 1916: وقعت بريطانيا وفرنسا اتفاقية سايكس بيكو ، والتي بموجبها تم تقسيم العرب إلى مناطق نفوذ. حصلت سوريا ولبنان على النفوذ الفرنسي ، والأردن والعراق على النفوذ البريطاني ، وفلسطين على تدويل أو إذن، 1917: كتب وزير الخارجية البريطاني اللورد بلفور رسالة إلى الزعيم الصهيوني روتشيلد ، تسمى هذه الرسالة "إعلان بالفر". وقال في خطابه إن بريطانيا ستبذل قصارى جهدها لبناء دولة للشعب اليهودي الفلسطيني. في ذلك الوقت ، كان عدد السكان الفلسطينيين 740.000.

عام 1919 ميلادي: انعقد المؤتمر الوطني الفلسطيني الأول ، وعبر الاجتماع عن معارضته لإعلان بلفور، في عام 1920 ميلادي ، عُقد اجتماع "سان ريمو" وأُعلن أن المملكة المتحدة ستُعهد إلى فلسطين ، وفي الواقع ، بعد ذلك بعامين ، وضعت فلسطين تحت الإدارة البريطانية. الصهيوني البريطاني "هربرت · تم تعيين السير صمويل "مفوضا ساميا لفلسطين، عام 1922 ميلادي: أصدرت عصبة الأمم قرارًا بأن فلسطين أصبحت وطنًا للشعب اليهودي، عام 1936 ميلادي: قام الفلسطينيون بإضراب عام لمدة ستة أشهر احتجاجًا على مصادرة الأراضي وهجرة اليهود إلى فلسطين، عام 1939 ميلادي: أصدرت المملكة المتحدة كتابا أبيض ، ومن خلال هذا الكتاب الأبيض ستصبح فلسطين دولة مستقلة في غضون عشر سنوات. رفض الصهاينة الكتاب الأبيض وشكلوا جماعة إرهابية ضد البريطانيين والفلسطينيين. الغرض من الحركة الإرهابية الصهيونية هو طرد البريطانيين والفلسطينيين تمهيدا لإقامة دولة صهيونية.

عام 1947 ميلادي: وافقت الأمم المتحدة على قرار تقسيم فلسطين ، حيث نص قرار الأمم المتحدة رقم 181 على أن الفلسطينيين يمثلون 70٪ من السكان الفلسطينيين و 92٪ من أراضي الدولة ، لكن القرار ينص على منح 47 فلسطينيًا فقط. ٪ من الأراضي الفلسطينية، عام 1948 ميلادي: انسحب الجيش البريطاني من فلسطين في مايو ، وأعلن الصهاينة أن دولة إسرائيل ليس لها حدود جغرافية ، لذلك دخلوا الجيش العربي لحماية الفلسطينيين، عام 1949 ميلادي: تم إعلان اتفاقية الهدنة بين العرب واليهود. سيطر اليهود على 77٪ من الأراضي الفلسطينية ، وأجبر أكثر من مليون فلسطيني على مغادرة مدنهم وقراهم. الضفة الغربية تديرها الأردن ، وقطاع غزة تديره مصر.

عام 1964 ميلادي: تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، عام 1965 ميلادي: بدأ الكفاح المسلح الفلسطيني، عام 1967 ميلادي: شنت إسرائيل حربا أخرى ضد العرب ، "حرب الأيام الستة". ونتيجة لتلك الحرب ، احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان في سوريا وشبه جزيرة سيناء في مصر، عام  1973 ميلادي: اندلعت حرب أكتوبر بين العرب وإسرائيل، عام 1974: اتخذت القمة العربية بالرباط قرار اعتبار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل القانوني الوحيد للشعب الفلسطيني. في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، اعتبرت فلسطين مراقبا ، وكررت الجمعية العامة التزامها بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ، وألقى ياسر عرفات خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1978 ميلادي: وقعت مصر وإسرائيل اتفاقية كامب ديفيد بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1982 ميلادي: إسرائيل تغزو لبنان لتدمير منظمة التحرير الفلسطينية. وقتل وجرح عشرات الآلاف ، وانتهت الحرب بمذبحة صبرا وشاتيلا.

عام 1983 ميلادي: دعت الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع سلام بين العرب وإسرائيل ، ولكن فقط إذا كان يجب أن تضم منظمة التحرير الفلسطينية أعضاء كاملي العضوية، عام 1987: أصدر المجلس الوطني الفلسطيني قراراً بالموافقة على رعاية الأمم المتحدة لمؤتمر السلام. في ديسمبر من نفس العام ، بدأ الشعب الفلسطيني انتفاضة في الأراضي المحتلة، عام 1988: في 15 تشرين الثاني / نوفمبر ، عُقد مؤتمر فلسطين في الجزائر ، وأُعلنت دولة فلسطين وفقاً لقرار الأمم المتحدة 181. أقامت الولايات المتحدة الأمريكية حوارا مع منظمة التحرير الفلسطينية، عام 1991: في 6 يناير ، اندلعت حرب الخليج الثانية. عقد مؤتمر السلام بين العرب وإسرائيل يوم 30 أكتوبر في مدريد بإسبانيا. في 3 ديسمبر ، بدأت إسرائيل وفلسطين وسوريا والأردن ولبنان محادثات ثنائية في واشنطن.

عام 1993 ميلادي: في 13 سبتمبر ، وقعت منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل على إعلان مبادئ السلام في واشنطن، 1944 م: في 4 مايو تم توقيع اتفاقية "غزة - أريحا" في القاهرة ووصل "آرثر عرفات" إلى غزة، 1996: الانتخابات الفلسطينية وإعادة نشر القوات الإسرائيلية، عام 1998: تم التوقيع على مذكرة تفاهم واي ريفر بين المنظمة وحكومة نهر الليكود في كامب ديفيد بواشنطن ، وبعد فترة وجيزة ، عادت عملية السلام مرة أخرى، 2000: وصلت المفاوضات بين حكومة حزب العمل الإسرائيلي والمنظمة في كامب ديفيد إلى طريق مسدود ، وفي سبتمبر اندلعت انتفاضة الأقصى، عام 2001: تحدث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن دولة فلسطين لأول مرة في سلسلة من الحوادث بعد الهجمات الانتحارية ، وانهيار برجي نيويورك التوأمين ، والانتفاضة.

يثبت التاريخ الفلسطين ببساطة أن العرب هم سكانها الأصلين:

هذا هو حقيقة أنهم حكموا المنطقة بمفردهم واستمروا في الحكم مع الأتراك الإسلاميين لأكثر من ثلاثمائة سنة. أما بالنسبة لليهود ، فإن حكمهم المتقطع لفلسطين لم يتجاوز 380 سنة، منذ عام 332 قبل الميلاد ، ليس لليهود الفلسطينيين وجود أو حكم محدد. عندما دخل البريطانيون فلسطين عام 1918 ، لم يتجاوز عدد اليهود 80،000. أما ادعاءاتهم التاريخية فهذه مغالطة ، لأن احتلال بلد وتركه لا يمنح أي شخص ملكية الدولة أو يطالب بحقوقها.

بعد كل شيء ، لا تزال مدينة حمامة تحتفظ بأغصان الشجرة الفلسطينية الأبدية للشعب ، وهم حريصون على تظليلها. تحقيقا لهذه الغاية ، سنرى ونقرأ على صفحات مختلفة، على الموقع الإلكتروني حول هذه البلدة العزيزة على الإنترنت ، وكم تعمق الحب بين الحمام وأسرهم ، سواء من خلال متعة العيش على أرضهم قبل كارثة عام 1948 ، أو من العشاق تخلصوا من آلامها وألم قيام دولة إسرائيل ، أو من خلال الحنين والذاكرة والفرح.

كلمات البحث عن أول من سكن فلسطين من البشر:

فلسطين عربية منذ استوطنها الكنعانيون،سكان فلسطين،أول من سكن فلسطين،الكنعانيون اول من سكن فلسطين،تاريخياً...فلسطين ملكاً لمن،بحث عن فلسطين،فلسطين عبر التاريخ،أول من سكنوا الأرض المباركة،الأقوام التي سكنت فلسطين،الأقوام التي سكنت فلسطين،هل فلسطين ملك للعرب أم إسرائيل،معلومات عن فلسطين،تاريخ فلسطين،تاريخ فلسطين،أول من سكن فلسطين من البشر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق