القائمة الرئيسية

الصفحات

الجواب | ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة

ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة

الدول الذي لديها حدود مشتركة مع دولة فلسطين من الجهات الأربعة ؟


1- حدود دولة مصر:

تقع دولة فلسطين على الحدود الجنوبية الغربية لصحراء سيناء التابعة للجمهورية المصر العربية، ويبلغ طول الحدود المصرية الفلسطينية بين رأس طابا على خليج العقبة ورفح على البحر الأبيض المتوسط نحو 240 كيلو متر هذا وطول الساحل الفلسطيني الواقع على خليج العقبة عشرة كيلومتر ونصف الكيلو متر.
كم دولة تحيط بفلسطين,خريطة فلسطين وحدودها
تقع دولة فلسطين على الحدود الجنوبية الغربية لصحراء سيناء


تم تحديد الحدود بين فلسطين ومصر وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في 1 أكتوبر 1906 بواسطة شعبان عام 1324. بين الخديوي والحكومة العثمانية في مصر. تمتد الحدود من "تلال خريبات" برفح على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​إلى "رأس طابا" في خليج العقبة. هذا الخط الحدودي يكاد يكون مستقيماً.

2- حدود دولة لبنان:

تحدُّ فلسطين من جهة الشمالية دولة لبنان التي تُعرف باسم الجمهوريّة اللبنانيّة، على حدود طولها 79 كيلو متر.


ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة
ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة

3- حدود دولة الأردن:

تحدُّ فلسطين من جهة الشرقية دولة الأردن التي تُعرف رسمياً باسم المملكة الأردنيّة الهاشميّة، على حدود طولها نحو 360 كيلو متر.

حدود فلسطين
يحد فلسطين من الجهة الشرقية دولة الأردن

4- حدود دولة سوريا:

تحدُّ فلسطين من جهة الشمالية الشرقيّة دولة سوريا التي تُعرف رسمياً باسم الجمهوريّة العربيّة السورية، ويبلغ طول الحدود بين البلدين 70 كيلومتر.
حدود فلسطين
يحد دولة فلسطين من الجهة الشمالية الشرقية دولة سوريا

5- البحر الأبيض المتوسط:

يحد فلسطين من الغرب البحر الأبيض المتوسط, على ساحل طوله نحو 224 كيلو متر.


معلومات عامة حول ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة:


يحدّ غرب فلسطين البحر الأبيض المتوسط ​​بخط ساحلي يبلغ طوله حوالي 224 كيلومترًا ، والحدود الشرقية مع سوريا - يبلغ طول الحدود بين البلدين 70 كيلومترًا ، الأردن حوالي 360 كيلومترًا من الحدود ، والحدود الشمالية مع لبنان - الحدود مع سوريا عند 79 كيلومترًا ، والحدود الجنوبية يحدها خليج العقبة. يبلغ طول الحدود المصرية الفلسطينية بين الرستبة في خليج العقبة ورفح في البحر المتوسط ​​حوالي 240 كيلومترًا ، ويبلغ طول الساحل الفلسطيني في خليج العقبة عشرة كيلومترات ونصف.

من ناحية ، تم تحديد الحدود بين فلسطين ولبنان وسوريا من خلال الاتفاقيات الفرنسية والبريطانية التي تم التوصل إليها في 12 ديسمبر 1920 ، وتم تعديل هذه الحدود ، ونهري بانياس وحاصباني دخلت بعض الأراضي السورية الحدود الفلسطينية. وكذلك بعض المواقع اللبنانية وكان أهم ما أخذ من لبنان هو منطقة (الحولة) و يستعد اليهود للشراء ثم للشراء وجزء من جبل عامر حيث تقع بلدة هورنينج. ووفقًا للاتفاقية ، تمتد الحدود من رأس ناغولا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​الشرقي إلى قرية يارون في لبنان. ثم امتدت إلى الشمال الشرقي إلى "القدس" و "المطلة" الفلسطينية وعبر وادي الأردن إلى "تل القاضي" في فلسطين و "بني ياس" في سوريا. وبعد ذلك يسير خط الحدود باتجاه الجنوب الغربي إلى"جسر بنات يعقوب " ومن ثم يسير باتجاه الجنوب على طول نهر الأردن حتى بحيرة طبرية، وساحلها الشرقي إلى نقطة تكاد تكون من مدينة طبرية حيث ينحرف خط الحدود في اتجاه الجنوب الشرقي إلى أن يصل محطة "الحمة" الواقعة على سكة حديد درعا- سمخ. وحسب هذا التحديد تقع جميع "بحيرة الحولة" وحوضها، و"بحيرة طبرية" بأكملها في فلسطين.

يتألف الجزء الفلسطيني شرق هاتين البحيرتين من شريط ضيق يمتد على طول الساحل الشرقي لبحيرة الحولة وجزء ضيق شرق بحر الجليل ، يبلغ عرضه الأقصى 10-2000 متر. أما الحدود مع شرق الأردن فقد تم تحديدها من قبل المفوض السامي لفلسطين وشرق الأردن في 1 سبتمبر 1922. يبدأ من نقطة اتصال اليرموك في الأردن ويمتد جنوبًا ، عبر نهر الأردن وبحيرة لوط ووادي عربة ، إلى خليج العقبة ، وساحل خليج العقبة ، وميلان غرب العقبة.

الكلمات البحث عن ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة:

حدود فلسطين,كم دولة تحيط بفلسطين,ما هي حدود فلسطين,جغرافيا فلسطين,الحدود والمساحة - جغرافية فلسطين,ما حدود فلسطين,خريطة فلسطين وحدودها,خرائط تاريخية وسياسية الفلسطينية,حدود فلسطين,حدود فلسطين,ما هي حدود فلسطين,حدود فلسطين,حدود فلسطين من الجهات الاربعة,هذه حدود فلسطين,خريطة فلسطين وحدودها.ما هي حدود فلسطين من الجهات الاربعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات